موقع د. كمال سيد الدراوي



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا

موقع د. كمال سيد الدراوي

طبي_ اكاديمي _ ثقافي _ تعليمي _ _ استشارات طبية_فيديو طبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل ادوية علاج تساقط الشعر بدون جراحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Doaa Mostafa
عضو فعال
عضو فعال
avatar

العقرب
الحصان
عدد المساهمات : 94
نقاط : 284
السٌّمعَة : 0
الجنس : انثى
علم بلدك :
تاريخ الميلاد : 18/11/1990
تاريخ التسجيل : 07/12/2017
العمر : 27
الساعة الان :
دعائي :

مُساهمةموضوع: أفضل ادوية علاج تساقط الشعر بدون جراحة   الأحد فبراير 11, 2018 1:32 pm

[size=30]أفضل ادوية http://www.largesthair.com/hair-loss-treatment-without-surgery/ بدون جراحة[/size]



  • استخدام مينوكسيديل روجين (Rogaine) لعلاج تساقط الشعر :

مينوكسيديل (روجين) يطبق موضعيا على فروة الرأس. مينوكسيديل متاح دون وصفة طبية إذا كان تركيز السائل 2%، ويعتبر هو الأفضل والأكثر فعالية و الأكثر إنتشارا في برنامج العلاج المخطط و من الأفضل أن يشرف عليه من قبل أخصائي استعادة الشعر. يميل روجين إلى أن يكون أكثر فعالية في النساء منه لدى الرجال.

كيف يعمل المينوكسيديل في علاج تساقط الشعر ؟

لماذا مينوكسيديل يوقف تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد ؟ لا أحد يعرف على وجه اليقين، ولكن هناك بعض الافتراضات الجيدة.
تعتبر خصائص استعادة الشعر بواسطة مينوكسيديل اكتشاف محض الصدفة و تأثير المينوكسيديل على بصيلات الشعر ليست معروفة تماما ولكن النظريات الأولية هي توضح قدرة هذا الدواء على فتح قنوات البوتاسيوم، وتأثيره على الكولاجين وتوليف البروستاجلاندين وتأثيره على مستقبلات الاندروجين.
مينوكسيديل غالبا ما يكون أكثر فعالية في تحسين نمو الشعر في المناطق الوسطى من فروة الرأس من المناطق الأمامية. وغالبا ما يستخدم بشكل فعال من قبل المتخصصين في مجال استعادة الشعر الطبيب لتكملة زرع الشعر، والمساهمة في ظهور “الامتلاء” في شعر فروة الرأس.
إذا أثبت مينوكسيديل فعالية في تأخير تساقط الشعر و تحفيز نمو الشعر الجديد، يصبح استخدامه التزام مدى الحياة على المريض. إذا توقف المريض عن تطبيق مينوكسيديل، سيتم فقدان جميع نتائج العلاج التى قد حصل عليها بسرعة على مدى 3 إلى 6 أشهر.
الآثار الجانبية للمينوكسيديل قليلة الى حدا ما وفي أغلب الأحيان تكون عبارة عن تهيج الجلد عموما أو الحكة. أيضا، تلون مصفر من الشعر، وخاصة الشعر الأبيض. في بعض الحالات النادرة قد تتطور الآثار الجانبية الى عدم انتظام ضربات القلب، وهو تطور يتطلب عموما التوقف عن المينوكسيديل.
 

  • استخدام بروبيكيا (Propecia) لتساقط الشعر :

فيناستريد (Propecia) هو الدواء الذي يؤثر على استجابة بصيلات الشعر في فروة الرأس لهرمونات أندروجيني. فيناستريد متوفر فقط بوصفة طبية للرجال.

كيف يعمل فيناستريد :

يعمل فيناستريد على المستوى الجزيئي لوقف تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد. وهو الدواء الذي يمنع بشكل انتقائي نشاط الانزيم الذي يحول هرمون التستوستيرون “هرمون الذكورة” إلى شكل نشط في بصيلات الشعر.الاندروجيني هي هرمونات مثل التستوستيرون لها آثار متعددة في الجسم، بما في ذلك الإصابات في الجلد، بصيلات الشعر والغدة البروستاتا.
جريبات الشعر والغدد الدهنية (المنتجة للزيت) في الجلد تستجيب بشكل خاص للهرمونات الاندروجينية.التستوستيرون هو أقوى هرمونات الذكورة و تأثيره على بصيلات الشعر والجلد وأنسجة البروستاتا ليس مباشر ولكن؛ هذه الأنسجة تستجيب لشكل من هرمون التستوستيرون يدعى ديهدروتستوسترون (DHT). يتم تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون (DHT) بواسطة انزيم 5-ألفا ريدوكتاس.
 

  • إطالة الشعر :

يكون هذا تحت إشراف أخصائي الشعر، و هذا لأن إضافات الشعر و إطالته يمكن أن تلبي احتياجات المرضى الذين قد لا تكون مناسبة المرشحين لجراحة استعادة الشعر.
إن تحديد الدواء أو مجموعة الأدوية المناسبة لك يعتمد على عمرك ودرجة تساقط الشعر والميزانية. بالنسبة لكثير من الناس، سيتم تحقيق أفضل النتائج من خلال الجمع بين العلاجات روجين أو بروبيشيا مع جراحة استعادة الشعر.
نصائح هامة حول السمنة وتساقط الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفضل ادوية علاج تساقط الشعر بدون جراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د. كمال سيد الدراوي :: الإستشارات و الثقافة الطبية :: المنتدى الطبى العام-
انتقل الى: