موقع د. كمال سيد الدراوي



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا

موقع د. كمال سيد الدراوي

طبي_ اكاديمي _ ثقافي _ تعليمي _ _ استشارات طبية_فيديو طبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتغلب على الخوف من تداول الفوركس؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Doaa Mostafa
عضو فعال
عضو فعال
avatar

العقرب
الحصان
عدد المساهمات : 93
نقاط : 281
السٌّمعَة : 0
الجنس : انثى
علم بلدك :
تاريخ الميلاد : 18/11/1990
تاريخ التسجيل : 07/12/2017
العمر : 27
الساعة الان :
دعائي :

مُساهمةموضوع: كيف تتغلب على الخوف من تداول الفوركس؟   الأربعاء مارس 28, 2018 10:10 am

[size=16][size=18]يصاب متداولو الفوركس بالخوف بشكل أو بآخر. الإنسان بحكم طبيعته البشرية يخاف وهذا أمر طبيعي, لكن ما يتوقف عليك هو أن يكبلك هذا الخوف أو يحفزك للمضي قدما.
الخوف هو شعور قوي يصيب العديد من الأشخاص في لحظات ما. قد يحيرك, ويحد من ذكائك, حكمتك, وقدرتك على اتخاذ القرارات الصحيحة. هذا لا ينطبق على التداول فحسب, بل على كل مجالات الحياة.
إذا واجهت الأمر, فإن الخوف ليس دائما شعورا سيئا. السر يكمن في السيطرة عليه. بالنسبة للتداول, لاحظنا أن أغلب المتداولين يخافون من خسارة أموالهم. دون شك, من الضروري الحفاظ على رأس المال, وهذا ممكن من خلال التحلي بالعقلية الصحيحة. 
هناك عدد من مخاوف التداول التي تواجه أي فرد في طريقه للنجاح. أولها منطقيا هو الخوف من الخسارة, والذي يملك تأثيرا كبيرا على قرارات التداول. فقد يحول دون الدخول في صفقات ما, أو حتى الانسحاب من أخرى. عندما يمنعك الخوف من التصرف حيال الأمور, قد تفقد الثقة في قدرتك على تنفيذ استراتيجيتك في الوقت المناسب.
لا أحد يحب الخسارة. لا أحد يحب الرجوع للوراء. لكن محاولة تجنب التراجع والخسارات قد يجعل الأمور أسوأ. يواجه كل من المتداولين المبتدئين والمحترفين هذا الخوف على السواء. يمكنك إدارة خسائرك (عبر إغلاق الصفقات الخاسرة في الوقت المناسب) والحد من خطواتك الناقصة (من خلال تخفيض حجم الصفقة, فلترة الصفقات واختيار الأفضل منها, والتأكد من عدم الإفراط في التداول), لكنك بالطبع لست قادرا على الحد منها نهائيا.
هناك الكثير مما كتب عن التغلب على الخوف من الخسارة, لكن كثيرا من الناس يواجهون مصاعب في تقبل حقيقة أن الخسارة جزء من اللعبة. للتغلب على مخاوفنا, علينا أن نكون صادقين تماما مع أنفسنا. يبدأ الأمر بأن نسأل أنفسنا الأسئلة الصحيحة, إضافة للاطلاع الدائم على سجل التداول الخاص بنا, تحليل أسباب ظهور هذا الخوف, ومن ثم معالجتها. إذا كنت تعتقد أن الخوف ما زال يقف في طريقك, اتبع الخطوات التالية:
[/size][/size]

1. لا تخاطر بما لا يمكنك تحمل خسارته

[size=16][size=18]
قلل حجم اللوت الخاص بك إلى الحد الذي يمكنك عنده التداول بلا قلق. قد يجعل هذا أرباحك أقل, لكنه يقلل من خسائرك أيضا.
[/size][/size]

2. لا تفتح العديد من الصفقات في وقت واحد - كلما كان عدد صفقاتك أكبر, كانت المخاطر المحتملة أكبر, وأصبح من الصعب إدارتها

[size=16][size=18]
بدلا من فتح 100 صفقة مختلفة, اختر واحدة. حاول تقسيمها إلى 3 صفقات فرعية مثلا: 1 x 0.01, 1 x 0.02 و 1 x 0.04. اختر صفقات يمكن التنبؤ بها واستثمر المزيد في 0.03 عندما يصل أو يتخطى الربح الذي يتوافق مع نسبة مخاطرة S/L, مع بقاء الصفقتين الباقيتين مفتوحتين. على الأقل يمكنك الاسترخاء حينها لمعرفتك أنك لن تخسر الصفقتين الأخريين, والتأمل بأن تربحها كلها. من خلال المثال السابق, فإنك رفعت حجم اللوت الإجمالي الخاص بك من 0.05 إلى 0.07 عبر السيناريو الأقل خطرا.
[/size][/size]

3. حدد خطة التداول الخاصة بك والتزم بها. على سبيل المثال, درب نفسك على تداول واحد من مؤشرات الفوركس الأساسية.

[size=16][size=18]
الخطوة الهامة التالية هي تحديد خطة التداول الأنسب لك, والتخلص من كل ما تحوم حوله شكوكك, وبالتالي ستصبح أكثر ثقة في التداول. هل قاعدة الدخول الخاصة بك واضحة لدرجة أن بإمكانك الإجابة بـ "نعم قابلة للتداول" أو "لا, أتخطاها"؟ هل قاعدة الخروج الخاصة بك واضحة بالنسبة لك؟ ماذا عن إدارة التداول وقواعد إدارة المال؟ عندما تعالج هذه القضايا, ستجد أن ليس هناك ما تقلق بشأنه.
[/size][/size]

4. استخدم وحلل مجلة التداول

[size=16][size=18]
احرص على الاحتفاظ بسجل لصفقاتك في مجلة التداول الخاصة بك. إن هدف مجلة التداول هو بناء الثقة بنظام التداول الخاص بك. عندما تتداول بثقة, تتمكن من تحقيق نتائج جيدة. من خلال أخذ ملاحظات مفصلة عن إعدادات صفقتك, انفعالاتك, إدارة وتوقيت فتح وإغلاق الصفقة, وضع السوق في تلك الفترة, و الربح/الخسارة, يصبح بمقدورك أن تحلل وتميز النقاط الجيدة من السيئة. إضافة لذلك, تعتبر أداة تداول فعالة للغاية ومصممة للتحكم في انفعالاتك, وخاصة في الحالات التي تقوم فيها بإيداعك الأول. يجب عليك أيضا تسجيل حالتك الانفعالية في وقت دخول الصفقات. 
من المخاوف الأخرى التي تعترض المتداولين المبتدئين هو الخوف من بدء التداول في الحساب الحقيقي. كل من يتداول مالا حقيقيا يواجه هذا الخوف ويتساءل لماذا لم يشعر بذلك أثناء التداول في الحساب التجريبي. ليس هذا مفاجئا لأن المتداول إنسان في النهاية, والتداول في أية سوق سيضعه في مواجهة مواقف وحالات مختلفة. المخاطرة بالمال يضعك تحت ضغط وبالتالي عليك تعلم كيفية ضبط انفعالاتك والتغلب على مخاوفك للإمساك بزمام الأمور عند اتخاذ قرارات التداول. إليك بعض النصائح:
1. افتح حساب سنت وقم بالإيداع بالحد الأدنى - البدء بمثل هذا يجعل الأمور أكثر سهولة!
ابدأ بـ 50$ أو ما يقارب هذا المبلغ بدلا من ألف دولار أو أكثر. إذا لم تكن قادرا على تداول 50$ بصورة منتظمة, فلن تتمكن من التداول بـ 5 آلاف دولار. حجم رأس المال غير مهم, النتيجة الجيدة هي الأهم. وبالتالي إذا تسلل إليك الخوف, حاول القيام ببعض التغييرات لترى إن كانت ذات جدوى. تقليل حجم الصفقة يعتبر أمرا مساعدا, كما أن سحب بعض المال سيدخل الطمأنينة إلى قلبك.
2. جرب وحسب. من لا يجرب لا يرتكب الأخطاء, لكنه بالمقابل لا يحرز أي تقدم أو نجاح.
يقول أحد المتداولين العظماء أن الطريقة الأفضل للتغلب على الانفعالات أثناء التداول هو اختبارها إلى الحد الأقصى. إذا توقفت عن مقاومتها وسمحت لنفسك باختبار هذه الأحاسيس غير المرغوبة, ستعتاد عليها, وبالتالي ستنجح في تحويلها من عدو لدود إلى حليف قوي.
خلاصة القول, عليك إعادة النظر في فلسفة التداول الخاصة بك وتحليلها بصورة شاملة. ابدأ من تحديد ستايل التداول الذي تفضله ومدى مناسبته لك ولشخصيتك, وقتك, رأس مالك, نمط حياتك, الخ. بمجرد الانتهاء من ذلك, عليك العمل جاهدا على هذا النظام والإلمام به. عليك أن تحبه, تطوره, وتعيشه, إلى أن تحفظه عن ظهر قلب. لا تنسى أن سوق الفوركس تتيح لكل فرد فرصة مميزة لتحقيق الربح بل وحتى أن يصبح مليونيرا. كل ذلك سيساعدك على التغلب على ما يسمى خوف التداول.
لذلك, بدلا من الهرب, واجه مخاوفك وتغلب عليها. ألا تعتقد أن ذلك هو الحل الأمثل؟
 ل https://fbs.ae/analytics/videos -تعلم تداول الفوركس  
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تتغلب على الخوف من تداول الفوركس؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د. كمال سيد الدراوي :: المنتدي العام :: المنتدي العام-
انتقل الى: